التخطي إلى المحتوى

انتهت امتحانات الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول 2018 بمحافظة بورسعيد، بعد أن استمرت طوال أسبوع كامل بذل خلالها الطلبة قصارى جهدهم في التحصيل والمذاكرة آملين أن تكون درجات الفصل الدراسي الأول مشجعة لهم عل مواصلة التحصيل الدراسي في الفصل الدراسي الثاني، وبالتالي فهم ينتظرون بشغف إعلان نتيجتهم المقرر ظهورها خلال ساعات عبر موقع مديرية التربية والتعليم ببورسعيد.

كانت امتحانات الإعدادية ببورسعيد الفصل الدراسي الأول، قد شهدت حالة من الرضا من معظم الطلبة والطالبات، الذين أكدوا أنها لم تخرج من الكتاب المدرسي ومما درسوه، إلى جانب عدم احتواء معظم الإمتحانات على أسئلة تعجيزية من شأنها ارباك الطالب داخل اللجنة وتشتيت تركيزه وهو ما يعود بالضرر على المنظومة التعليمية ككل.

تشمل نتيجة اعدادية بورسعيد، جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة وهي إدارات حي الشرق وإدارة حي العرب وإدارة حي المناخ وإدارة حي الضواحي وإدارة حي الجنوب وإدارة الزهور وإدارة بورسعيد جنوب وشرق وغرب وشمال ووسط، حيث انتهت معظم اللجان من جميع أعمال إعلان نتيجة الإعدادية بالمحافظة من تصحيح ومراجعة وتجميع الدرجات والرصد، وتستعد الإدارات لإرسال النتائج النهائية إلى مديرية التربية والتعليم ببورسعيد لإدخالها إلكترونياً، ليتمكن الطلبة وأولياء أمورهم من الإستعلام عنها برقم الجلوس.

استعلم عن نتيجتك الآن في اعدادية بورسعيد الترم الأول 2018

موعد ظهور نتيجة اعدادية بورسعيد 2018

“ظهرت النتيجة الآن”

تظهر نتيجة اعدادية بورسعيد ظهر الخميس 1 فبراير، بعد أن يعتمدها السيد محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، ويأمر بنشرها على موقع المديرية التعليمية بالمحافظة، “دليل مصر” ينشر رابط الإستعلام عن النتيجة فور ظهورها.

طريقة الحصول على نتيحة اعدادية بورسعيد

  • متابعة موقع مديرية التربية والتعليم ببورسعيد من هنا.
  • متابعتنا في “دليل مصر” وسننشر رابط النتيجة فور ظهورها.
  • ترك تعليق أسفل الصفحة متضمن رقم الجلوس للمساعدة في جلب النتيجة.
  • للحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية باقي المحافظات من هنا.

اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة بورسعيد الترم الأول 2018

اعتمد محافظ بورسعيد، اللواء عادل الغضبان، مساء الأربعاء 31 يناير، نتيجة الشهادة الإعدادية بالمحافظة الفصل الدراسي الأول 2018 بنسبة نجاح بلغت 63.10% على مستوى كافة الإدارات التعليمية ببورسعيد، بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور نبوي باهي، وسكرتير عام المحافظة المهندس كامل أبو زهرة، ومدير التعليم الإعدادي وعدد من قيادات التعليم بالمحافظة.

شهدت امتحانات الإعدادية ببورسعيد هذا العام، قيد 10 آلاف و475 طالب وطالبة، بواقع 5153 طالبة و5322 طالب، وبلغ عدد الحاضرين 10 آلاف و442 طالب وطالبة، وعدد الناجحين 6589 طالب وطالبة، وعدد من أخفقوا ويحق لهم امتحانات الدور الثاني 3853 طالب وطالبة.

وفي سياق متصل، أبدى السيد المحافظ استياءه من نسبة النجاح، موضحاً أنها ناتجة عن وجود خلل في المنظومة التعليمية وغياب دور المدرسة والأسرة، وذلك نظراً لظاهرة الدروس الخصوصية التي يقضى الطالب فيها يومياً 12 ساعة، مشدداً على ضرورة توحيد المفاهيم والتوجهات من أجل مصلحة الأبناء.

 

التعليقات