التخطي إلى المحتوى

انتهت اختبارات المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية بالمملكة، وينتظر الطلاب بشغف إعلان نتائجهم للإطمئنان على أن ما بذلوه من جهد خلال العام الدراسي الحالي 1438 سيكلل بالنجاح الذي سيسعدهم  وأسرتهم، وتتجه أنظار الطلاب إلى موقع نور NOOR المختص بعرض النتائج مع إضفاء صفة الخصوصية عليها، بحيث لا يستطيع أي احد الإطلاع على النتيجة سوى الطالب أو ولي الأمر عن طريق رقم الهوية أو رقم السجل المدني.

اضغط هنا للإستعلام عن نتيجتك الآن

وبعد أن استمرت فترة الاختبارات ومرت بسلام، تبدأ أعمال إعلان النتيجة لجميع المراحل بالمملكة، وذلك في كل المدن السعودية وهي الرياض وجده والدمام وأبها وجازان ومكة والخبر وخميس مشيط والباحة والقطيف والزهران وسكاكا والدوادمي والجبيل وحقل والنماص وتنمومة والهفيف والدراعية وسائر مناطق ومحافظات المملكة الأخرى.

تابع من النافذة أعلاه
أو اضغط هنا للانتقال للموقع

نظام برنامج نور للتعرف على نتائج كل المراحل الدراسية بالمملكة

تعلن وزارة التعليم السعودية عن توافر إعلان نتائج طلاب المتوسط والثانوي للعام الدراسي 1438 عبر موقع برنامج نظام نور، وقد قام آلاف الطلبة من مختلف مدن المملكة بالدخول على الموقع للتعرف على نتيجتهم والتعرف على التقديرات العامة في كل المواد التي أدوا اختباراتها خلال الفصل الدراسي الثاني.

وتحرص وزارة التعليم السعودية على وضع نتائج طلاب المتوسط والثانوي فور الإنتهاء منها في كشوف وتسجيلها على موقع برنامج نظام نور، ليحصل كل طالب على نتيجته من خلال رقمه السري والحصول على الدرجات النهائية لإختبارت العام الدراسي الحالي 1438.

موعد إعلان نتائج الإختبارات عبر موقع برنامج نظام “نور”

قال المتحدث الرسمي بإسم وزارة التعليم السعودية، مبارك العصيمي، أن النتائج قيد التجهيز وسيتم رفعها على موقع برنامج نظام نور إلكترونياً في أسرع وقت، بإعتبار أن برنامج نور هو همزة الوصل بين الوزارة والطالب، إلى جانب سهولة استخدامه من الجميع عبر الإنترنت بدون الحاجة للذهاب إلى المدرسة.

يمكن لجميع الطلبة بكافة المراحل المتوسطة والثانوية م الحصول على نتائجهم عبر نظام نور المركزي لرصد الدرجات، فنظام نور يوفر على الطلبة وأولياء أمورهم الوقت والجهد الذي كان يتطلوبنه في السابق قبل نظام نور للحصول على النتيجة.

فيديو تعريفي لطريقة الإستعلام عن النتيجة عبر موقع نور

 

استعلم عن نتيجتك عبر موقع نور من هنا

تابع من النافذة أعلاه
أو اضغط هنا للانتقال للموقع

شرح مصور لطريقة استخراج نتائج الطلاب عبر موقع برنامج نور

الإستعلام عن النتيجة لكل المراحل الدراسية بالمملكة

بعد ادخال رقم الهوية أو اسم المستخدم ورقم الجلوس، تظهر لك قائمة جانبية بمعلوماتك المدخلة من قبل، ومن ثم تضغط على تقارير لتظهر لك النتيجة التفصيلية بكافة الدرجات لكل المواد التي أديت اختباراتها والمجموع الكلي، كمل يتيح موقع نور للطلبة إمكانية طباعة الشهادات الرسمية المعتمدة من وزارة التعليم السعودية.

الإستعلام عن النتيجة مجاني لكل الطلبة برقم الهوية أو رقم السجل المدني، وراعت وزارة التعليم السعودية أن يتم عرض النتيجة في أسرع وقت قبل حلول شهر رمضان المبارك،ويتم عرض نتيجة الشهادة الإبتدائية في البداية بأعتبار أنهم أول من أنهى الأختبارات ثم الصفوف الآخر تباعاً.

مع تمنياتنا لجميع الطلبة والطالبات بالنجاح والتفوق وأن يكونوا شباب واعي ذخر للمملكة تفخر بهم دائماً وأبداً، في ظل الحكم السديد لفخامة الملك سلمان بن عبد العزيز.

نتائج الطلاب عبر نظام نور برقم الهوية 1438 وزارة التعليم السعودية

وضعت وزارة التعليم السعودية هذا العام تحديثات جديدة للأنظمة الإلكترونية الخاصة بنظام نور، لضمان السهولة في حصول الطالب على نتائجه، كما يضمن الموقع إمكانية استعلام أولياء الأمور عن نتيجم أبنائهم، والإستفادة من كافة الخدمات الأخرى التي يقدمها موقع نور، والموقع تابع لإشراف عام من وزارة التعليم الإلكترونية.

رابط برنامج نور للحصول على نتائج الطلاب 1438، لجميع الطلاب في كافة المراحل التعليمية الإبتدائية والمتوسطة والثانوية، بعد التسجيل في الموقع والدخول برقم الهوية أو رقم الأحوال المدنية، فنظام نور للحصول على النتائج لن تحتاج لشيئ غير، فقط سجل في نظام نور المركزي،للحصول على كلمة المرور، كما يتيح موقع نور إمكانية قبول طلبات التسجيل الجديدة، حسب ما أكد بيان وزارة التعليم السعودية الذي جاء فيه أن يكون المتقدمين للصفوف الإبتدائية العام الدراسي الجديد بالمملكة قد أتموا من العمر ست سنوات، فيما عدا بعض الحالات المستثناه والتي تصغر هذا الرقم قليلاً، بـ 90 يوم إلى 180 يوم، ويشترط في ذلك أن يكونوا قد أتموا مرحلة رياض الأطفال بالمملكة، الآن يمكن لجميع أولياء الأمور التسجيل لأبنائهم في موقع نور الإلكتروني.

الإستعلام عن نتائج الإمتحانات بنظام نور

  • الدخول على موقع نظام نور من هنا.
  • ادخال رقم الهوية أو رقم السجل المدني.
  • الحصول على النتائج لجميع الصفوف من خلال القوائم الجانبية واختيار “تقارير”.

اختبارات المرحلة الإبتدائية والمتوسطة والثانوية بالمملكة 1438 والنتائج عبر نظام موقع نور

بدأت السبت 7 شعبان – 14 مايو اختبارات نهاية العام الدراسي 1438 بالمرحلة الإبتدائية والمتوسطة والثانوية بالمملكة، وانتظم ما يزيد عن مليونين و600 ألف طالب وطالبة على مقاعد الإمتحانات في مدارس المملكة الحكومية والأهلية، بعد أن تجهزت المدارس ووزارة التعليم والإدارات التابعة لها لمتابعة حسن سير عملية الإختبارات، فضلاً عن توفير مراكز متخصصة لإختبارات الشهادة الثانوية في كافة مدن ومناطق المملكة ووضع عدد من لجان التصحيح لمتابعة الرصد والتدقيق للنتائج لسرعة الإنتهاء من إعلان النتيجة قبل شهر رمضان.

ومن جانبه صرح عبد الكريم الجربوع، مدير عام اختبارت القبول بوزارة التعليم، أنه من المقرر أن ترفع نتائج خريجي الشهادة الثانوية من خلال حساباتهم على موقع نور إلى الجامعات من أجل تيسير الخدمة التعليمية والنهوض بها.

فيما أشار مدير عام اختبارت القبول إلى أهمية التجهيز والتهيئة التربوية لفترة الإختبارات التي تفيد العملية التعليمية ككل، ومراقبة سير العملة التعليمية بلجان اشرافية للتأكد من سير الإختبارات وفق المخطط ولوائح الإختبارات في الخطة الزمنية لرصد وإظهار النتائج بدقة وفي وقت محدد، لتيسير عمليات الإستعلام على الطلبة للحصول على النتيجة من خلال نظام “نور” في المواعيد المحددة.

تحديث عودة نظام نور للعمل بعد الخلل مؤقت

عاد قبل قليل موقع نظام نور للعمل بعد توقف نتيجة لخلل مؤقت ويبدأ الآن في عرض نتائج الطلاب في جميع المراحل، وقد جاء هذا العطل نتيجة تزامن إعلان نتائج حركة النقل الداخلي للمعلمين مع نتائج الطلاب.

التعليقات