التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن موقع التنسيق الإلكتروني قد تم فتحه مرة  أخيرة لإعطاء فرصة لطلاب الشهادات المختلفة المتخلفين عن تسجيل رغباتهم أن يقوموا بتسجيل الرغبات من خلال موقع الحكومة المصرية،حيث قد تم فتح أبواب التنسيق لطلاب الثانوية العامة وطلاب الشهادات الفنية والشهادات العربية والأجنبية المعادلة، ولكل من لم يقم  منهم بتسجيل رغباته من الشهادات السابقة، والقيام بتقليل الرغبات.

حيث انه قد قررت وزارة التعليم العالي، بان يتم فتح باب التحويل الإلكتروني لطلاب الشهادات الفنية وطلاب الشهادات الأجنبية المعادلة منذ يوم 15 سبتمبر.

حيث قد قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الإعلان عن فتح معامل التنسيق لتسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية الدور الثاني منذ يوم 15 أغسطس واستمر التسجيل لمدة 8 أيام، وصرح السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي، بانه قد تم تقدم عدد كبير من طلاب الدبلومات الفنية، بتسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق وقد بلغ عددهم 76 ألف طالب وطالبة.

للتقديم في موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الرغبات لطلاب الدبلومات الفنية وشهادات الثانوية العامة أضغط هنا.

وتيسير على أولياء الأمور وطلبة وطالبات الدبلومات الفنية الدور الثاني لكل الشعب التجاري والصناعي والزراعي، بدل من عناء مشقة الطلاب من الانتقال من محافظة إلى محافظة أخرى ليقوم بتقديم الأوراق هناك، فأن موقع التنسيق الإلكتروني يقوم بهذا العمل بان يقوم الطالب بتسجيل رغباته من خلاله.

 خطوات التقديم في الموقع الإلكتروني للتنسيق لجميع الطلاب

  • يدخل الطالب على موقع التنسيق
  • يحدد نوع المؤهل، يدخل الكود الخاص به
  • إدخال الرقم السري
  • يظهر على الشاشة بيان للطالب باسمة ثلاثي ورقم الكود
  • تأكيد البيان بالضغط على مفتاح الخطوة التالية
  • يحتفظ الطالب برقم الكود والرقم السري لكي يتمكن الطالب من تعديل رغباته قبل إعلان النتيجة

تحديث

صرحت وزارة التعليم العالي،بأنه قد تم فتح باب التنسيق لموقع الإلكتروني لتجديد الفرصة مرة أخرى للطلاب لكي يقوموا بتسجيل رغباتهم الذين قد تخلفوا عن تسجيل الرغبات، من طلاب الشهادات الفنية والعامة والشهادات المعادلة العربية والأجنبية، كما انه سوف يكون متاح أمام الطلاب أن يتمكنوا من تقليل الاغتراب لمن لم يتمكن من تقليله في وقت سابق، وسوف يتم غلق موقع التنسيق يوم 27 سبتمبر الحالي.

وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العملي، بانه تقليل الاغتراب يعني ان يقوم الطالب بتعديل الخريطة الجغرافية الخاصة به وليست تعديل رغباته في موقع التنسيق الإلكتروني.

الأوراق المطلوبة للالتحاق بالمعاهد الفنية

التعليقات