التخطي إلى المحتوى

تم الإعلان رسميا اليوم أن أول موعد أول أيام العيد 2017-1438  في الجمهورية المصرية هو اليوم الأحد الموافق ل 25 يونيو 2017، بعد ثبوت رؤية هلال شهر شوال، هذا و ستجدون تفاصيل توقيت صلاة عيد الفطر 2017 في أسفل الموضوع.

…………………………….

موعد عيد الفطر 2017 في مصر والسعودية والدول العربية: مع اقتراب شهر رمضان الكريم من الانتهاء بدأ البحث عن موعد أول أيام عيد الفطر 2017 في مصر والسعودية والدول العربية، كما يروج سؤال متي موعد استطلاع هلال عيد الفطر هذا العام، ومتي غرة شهر شوال 1438 هي الأسئلة التي يبحث عليها كل المسلمين في العالم، حيث يعتر عيد الفطر هو أبرز عيد يحتفل به المسلمين بعد نهاية شهر رمضان الكريم مباشرة، حيث تعم من خلاله فرحة العيد بين الكل، وتتم فيه تبادل التهاني وصلة الرحيم، وفي هذا التقرير سنعرض عليكم موعد عيد الفطر 2017/1438 فلكيا.

موعد عيد الفطر 2017 فلكيا

حيث أصبحت في السنوات الأخيرة التقديرات الفلكية في بعض  الأحيان أقرب إلى الواقع ودقيقة بدرجة كبيرة، مما جعل العديد من الأشخاص يبحثون عن الموعد الرسمي للأول أيام عيد الفطر من الناحية الفلكية، حيث حسب الإحصائيات الفلكية فإن شهر رمضان هذا العام من المتوقع أن يكون من تسعة وعشرون يوم فقط، لكن رغم ذلك إلى أن أغلب الدول العربية والإسلامية، تعتمد بشكل كبير عن نتيجة رؤية الهلال الشرعية رغم تقدم العلم بشكل كبير.

موعد عيد الفطر 2017 في مصر فلكيا

فما يخص موعد عيد الفطر 2017/1438 في مصر من الناحية الفلكية، فقد أعلنت المراصد الخاصة بالجمهورية المصرية العربية، أن شهر رمضان هذا العام من المتوقع أن يكون  من تسعة وعشرون يوم فقط، ومن المنتظر أن يكون موعد عيد الفطر في مصر هو يوم الأحد الموافق ل 25 يونيو 2017 الجاري إن شاء الله،  إلى أن الجهة المعنية  لم تأكد الأمر بصفة رسمية ويبقي فقط مجرد توقع فلكيا.

موعد مراقبة هلال عيد الفطر في مصر

مما يجعل موعد مراقبة هلال عيد الفطر  في مصر ستكون يوم السبت الموافق ل 24 يونيو الجاري، وهو اليوم الذي سيكون من خلاله الإعلان رسميا عن موعد غرة شهر شوال 1438، وموعد أول أيام عيد الفطر إن شاء الله.

موعد صلاة عيد الفطر في مصر

الآن سنترككم مع توقيت ومواعيد صلاة عيد الفطر في مصر في بعض المحافظات المصرية:

موعد عيد الفطر في السعودية 1438

وفي الجانب المقابل فقد أعلن المرصد الملكي السعودي، أن شهر رمضان هذا العام سيكون مكون من تسعة وعشرون يوم فقط من الناحية الفلكية، مما يجعل تاريخ عيد الفطر في المملكة العربية السعودية سيكون هو يوم الأحد الموافق ل 25 يونيو 2017 الجاري، وهو أول أيام شهر شوال 1438 إن شاء الله فلكيا. فما الجهة لم تؤكد الأمر بصفة نهائية أو رسمية.

موعد استطلاع هلال عيد الفطر في السعودية

لذلك فمن المنتظر أن يكون موعد استطلاع هلال عيد الفطر في السعودية، يوم السبت الموافق ل 24 يونيو 2017، الذي سيتم من خلاله مراقبة هلال العيد في السعودية، وفي ذلك اليوم سيتم الإعلان رسميا عن موعد أول أيام عيد الفطر في السعودية 1438/2017  بشكل رسمي، وهو نفس الأمر في العديد من الدول العربية.

طريقة صلاة العيد

ومن هنا ستجدون : طريقة صلاة العيد بالخطوات

فما يخص موعد عطلة عيد الفطر في السعودية 2017، فقد تما الإعلان انه بأمر من خام الحرمين الشريفين، تما تقديم عطلة واجازة عيد الفطر 1438 بنسبة لموظفي القطاع الحكومي، مما يجل موعد انطلاق عيد الفطر هو أخر دوام اليوم الخميس الموافق ل 20 رمضان 1438، الذي يوافق يوم الخميس الموافق ل 15 يونيو 2017، ومن هنا ستنجدون المزيد من تفاصيل موعد اجازة عيد الفطر في السعودية  .

أهمية ليلة القدر

مع دخول الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان يكثر البحث عن علامات ليلة القدر  من طرف جميع المسلمين في العالم، نظرا لأنها ليلة مباركة كما قال الله تعالي وأنها خير من ألف شهر، حيث ليلة القدر العبادة فيها تساوي 84 سنة أي  ألف شهر، وهي ليلة ينبغي على المسلمين من خلالها استغلالها من أجل حصد  الحسنات في الليلة المباركة، مما يجعل الكل يبحث عن علامة ليلة القدر هذا العام، خصوصا أن العلماء يؤكدون أنها تأتي في الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان كل عام.

وموعدها ليس محدد رسميا، لكن في أغلب البلدان العربية يكون الاحتفال بها في ليلة يوم السادس والعشرون من شهر رمضان وذلك في صبيحة يوم السابع والعشرون من الشهر الكريم، وتكون انطلاقة صلاة ليلة القدر بعد صلاة العشاء من يوم السادس والعشرون من شهر رمضان، ومن هنا ستجدون علامات ليلة القدر .

تحديث جديد للموضوع اليوم السبت 27-6-2017

من المنتظر أن يتم مراقبة هلال عيد الفطر 2017 في مصر، وهو نفس الأمر مع مراقبة وتحرى هلال عيد الفطر في السعودية وهو نفس الأمر في المغرب ومصر والإمارات والعراق والكويت والبحرين والأردن وقطر والعديد من الدول العربية والإسلامية، لذلك سنتابع معكم من خلال هذا التقرير كل ما يخص موعد عيد الفطر في السعودية ومصر هذا العام 2017-1438.

صورة تكبيرات عيد الفطر

موعد عيد الفطر 2017 في السعودية

تم الإعلان رسميا أن أول أيام عيد الفطر في السعودية 1438 هو يوم الأحد الموافق ل 25 يونيو 2017 الجاري، وذلك بعد أن تما رؤية هلال العيد، حيث ذكرت شبكة سكاي نيوز الإخبارية اليوم السبت، ثبوت رؤية هلال العيد اليوم السبت في المملكة العربية السعودية، مما يجعل أول ايام عيد الفطرفي السعودية هو يوم  الأحد 25-6-2017 وهو فاتح شهر شوال 1438 ه.

موعد عيد الفطر في مصر

تما الإعلان رسميا من دار الافتاء المصرية أن موعد أول أيام عيد الفطر سيكون يوم الأحد الموافق ل 25 يونيو 2017.

تما الإعلان رسميا كذلك ان موعد عيد الفطر في الامارات  والسعودية وقطر والاردن والسودان ولبنان وهو يوم الأحد.

تعرف من هنا:

طريقة صلاة العيد بالخطوات والتكبيرات

موعد عيد الفطر 2017 بالامارات وموعد صلاة العيد

مقدار  زكاة العيد في مصر والسعودية

التعليقات