التخطي إلى المحتوى

مشروع سكن مصر فقد كشف وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور/ مصطفى مدبولي، قد كشف عن التفاصيل الكاملة لمشروع سكن مصر، وهو من نوعية الإسكان المتميز، وقد تقرر سحب كراسات الشروط الخاصة بهذا المشروع  ابتداء من يوم  15 أغسطس الماضي، وقد أضاف السيد الوزير الشروط اللازمة للحجر بوحدات مشروع سكن مصر.

مشروع سكن مصر وشروط الحجز

  • يجب ألا يقل عمر المتقدم للحصول على الوحدة عن 21 عاماً عند التقدم.
  • يجب عدم حصول المتقدم للوحدة السكنية على وحدة سكنية سابقة، أو قطعة أرض ضمن مشاريع الإسكان الاجتماعي، أو أي قطعة أرض أخرى من الوزارة.
  •  لا يحق ولا يجوز للأسرة الواحدة سواء الزوج أوالزوجة أوالأبناء القصر التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية واحدة
مشروع سكن مصر
مشروع سكن مصر

وطبقًا للتقرير الذي تلقاه الوزير؛ وصلت أعداد من سحبوا كراسة الشروط لـ98 ألفًا و780 شخصًا، فيما وصلت أعداد دافعي مقدمات الحجز 43 ألف و511 مواطنًا، وقال الدكتور مصطفى مدبولى إن وزارة الإسكان طرحت 40 ألف وحدة سكنية بمساحة 2115 م للوحدة، وبنماذج معمارية مميزة، وذات واجهات حديثة، كما سيحاط المشروع بسياج شجري لتوفير الخصوصية، ضمن المرحلة الأولى بمشروع “سكن مصر”، بمدن القاهرة الجديدة، و6 أكتوبر، والعبور، وبدر، دمياط الجديدة، المنيا الجديدة.

وحول مناطق الوحدات بالمدن المطروحة بها، قال وزير الإسكان: في مدينة القاهرة الجديدة 16 ألفًا و808 وحدات، موزعة كالتالي: 3480 وحدة بمنطقة غرب الجامعات (الأندلس)، و4608 وحدات بالمنطقة الأولى بمنطقة المعارض، وطريق القطامية العين السخنة، و3468 وحدة بالمنطقة الثانية بمنطقة المعارض، وطريق القطامية العين السخنة، و608 وحدات بالمحلية الثالثة التجمع الثالث، و1984 وحدة جنوب طريق القطامية العين السخنة القديم، و1344 وحدة شمال طريق القطامية العين السخنة القديم، و120 وحدة بالتجمع الثالث بجوار السنترال، و488 وحدة بالتجمع الثالث، وغرب الحي الأول، و608 وحدات بالتجمع الثالث، وشمال الحي الأول، و100 وحدة بالتجمع الثالث المحلية الثالثة بجوار الجامعة الألمانية.

وفى مدينة 6 أكتوبر 14920 وحدة، موزعة كالتالي: 5384 وحدة جنوب طريق الواحات بجوار الدون تاون، و4624 وحدة جنوب طريق الواحات شمال مشروع واحة أكتوبر، و4912 وحدة بجوار مدينة الإنتاج الإعلامي ومشروع دار مصر، وفى مدينة العبور 3048 وحدة بمنطقة 2600 فدان بشمال المدينة.

وفى مدينة دمياط الجديدة 2696 وحدة، موزعة كالتالي: 612 وحدة غرب جامعة دمياط، و356 وحدة جنوب الحي الأول، و1728 وحدة بالحي المتميز، وشرق المدينة بجوار مشروع دار مصر، وفى مدينة المنيا الجديدة 1296 وحدة بمنطقة امتداد المدينة، وفى مدينة بدر 1232 وحدة بمنطقة سكن مصر بالامتداد الشرقي للمدينة بجوار طريق القاهرة السويس.

مشروع سكن مصر وطريقة وأسلوب السداد

  • يتم سداد نسبة 10% من الثمن الإجمالي المقرر للوحدة السكنية كدفعة جدية الحجز.
  • يتم سداد 10% أخرى عند التخصيص للوحدة السكنية.
  • بعد الفوز بالقرعة العلنية، يتم سداد أقساط ربع سنوية بواقع 10 آلاف جنيه للقسط، وذلك لمدة عام ونصف العام.
  • وعند التسلّم الوحدة السكنية يتم سداد نسبة 10% أخرى.
  • بينما يتم سداد باقي المبلغ وفقاً لطريقتين للسداد حسب رغبة الحاجز للوحدة السكنية كالتالي:
  1. الطريقة الأولى: سداد باقي المبلغ على مدة 5 سنوات وذلك بدون فوائد مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.
  2. الطريقة الثانية: سداد المبلغ المتبقي على مدة 15 عاما وذلك بنظام التمويل العقاري وبفائدة تقدر بنحو 8.5% وذلك من خلال البنوك المشاركة في مبادرة التمويل العقاري.

ومن الجدير بالذكر تأكيد  وزير الإسكان على أن الوزارة تعمل جاهدة على سرعة تنفيذ هذا المحور الذي يلبي مطالب شريحة كبيرة من المواطنين، ومن الجدير بالذكر أيضا أنه على الرغم من أن بداية سحب كراسات شروط الحجز لهذه الوحدات السكنية بالمشروع سيبدأ منتصف الشهر المقبل، إلا انه هناك مواقع عمل بالفعل يتم فيها صب سقف الدور الثاني حالياً، أي أن العمل قد بدأ بالفعل في هذا المشروع منذ شهور.

لمعرفة أسعار أراضى قرعة الإسكان الاجتماعي بالمدن الجديدة والمساحات المتاحة المتاحة وأسعارها اضغط هنا

لمعرفة أخبار أضخم قرعة علنية بمصر في 19 مدينة جديدة..وإقبال هائل على سحب كراسات الشروط اضغط هنا

وأوضح السيد الوزير أيضا أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قد طرحت ضمن مشروع سكن مصر للإسكان المتميز، قد طرحت حوالي 40 ألف وحدة سكنية وذلك بمساحة 115 متر مربع للوحدة، وتميزت هذه الوحدات بنماذج معمارية مميزة، وأيضا ذات واجهات حديثة،وأيضا من المقرر أنه سيحاط المشروع بسياج شجري وذلك لتوفير الخصوصية،وأيضا يتميز المشروع  بتسهيلات مميزة في طريقة السداد وبأسعار تنافسية، وهذه الوحدات يتم تنفيذها في 6 مدن جديدة،وهي كالتالي:

  • مدينة القاهرة الجديدة، وبها نحو 18 ألف وحدة سكنية
  • مدينة 6 أكتوبر وبها نحو 15 ألف وحدة سكنية
  • مدينة دمياط الجديدة بعدد حوالى 2000 وحدة سكنية
  • مدينة العبور وبها نحو 3 آلاف وحدة
  • مدينة المنيا الجديدة وبها نحو ألف وحدة سكنية
  • مدينة بدر بعدد حوالى ألف وحدة سكنية

تلك المشاريع تأتي في إطار حرص الدولة على توفير الإسكان المتنوع والمناسب للعديد من طبقات وفئات الشعب المصري، ومستوياتهم الاجتماعية المختلفة، وذلك تلبية لجميع الرغبات، تقوم فيه بتنويع مميزات هذا السكن وتنويع طرق السداد.

التعليقات