التخطي إلى المحتوى

صرحت الشركة المصرية للاتصالات، بأنه قد تم طرح خدمات عديدة التي توفرها الشركة لصالح المشتركين، ومن أهم هذه الخدمات التي تقدمها الشركة خدمة الاستعلام والكشف عن فاتورة التليفون الأرضي، التي تخص المنزل أو الشركات والمكاتب الخاصة، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بشركة المصرية للاتصالات، والتي توفر هذه الخدمة ليتم التيسير والتسهيل على المشاركين في الشركة، والاستعلام عن قيمة فاتورة التليفون الأرضي الخاص به، ثم التوجه لدفعها من خلال احد فروع الشركة المصرية أو من خلال خدمة فوري المنتشرة في اغلب المحلات التجارية.

خطوات الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي لشهر يوليو

  1. الدخول على موقع الشركة المصرية للاتصالات.
  2. ثم اكتب كود المحافظة.
  3. ثم كتابة رقم التليفون المراد الاستعلام عنه.
  4. ثم القيام بالضغط على أيقونة إظهار الفواتير.
فاتورة التليفون الأرضي
فاتورة التليفون الأرضي

خدمات الشركة المصرية للاتصالات

كما تقدم الشركة المصرية للاتصالات خدمة الاشتراك في الإنترنت الأرضي، وذلك من خلال طلب العميل بتوصيل خط إنترنت ارضي، ويكون ذلك من خلال الدخول لموقع الشركة الرسمي للاشتراك، ثم يتوجه إلى الخدمات الإلكترونية أو من خلال خدمة الاشتراك في خط الإنترنت، مع إتباع الخطوات المطلوبة داخل الموقع، كما تمنح الشركة العملاء الجدد جهاز راو تر للإنترنت هدية مجانية بمناسبة الاشتراك في خدمة الإنترنت الأرضي.

مواعيد إصدار فاتورة التليفون الأرضي خلال العام

تقوم شركة المصرية للاتصالات بتقسم فواتير التليفون الأرضي خلال العام، على 4 مرات في خلال العام، وتنقسم كالاتي:

  • إصدار أول لفاتورة التليفون في شهر يناير.
  • ثاني إصدار لفاتورة التليفون في شهر أبريل.
  • ثالث إصدار لفاتورة التليفون في شهر يوليو.
  • رابع إصدار لفاتورة التليفون في شهر أكتوبر.

موعد سداد فاتورة التليفون الأرضي لشهر يوليو

أصدرت الشركة المصرية للاتصالات فواتير شهر أبريل الماضي منذ منتصف شهر أبريل، وبعد هذه المدة بدأت فترة السماح التي تمنحها الشركة للعملاء، يتم من خلالها استقبال المكالمات للتليفون الأرضي فقط، لمدة محددة 20 يوم، ثم تبدأ فترة سماح أخرى لمدة 20 يوم ويقطع إرسال واستقبال المكالمات خلال هذه الفترة، ويجب دفع رسوم إضافية ليتم تشغيل الخدمة مرة ثانية مع قيمة الفاتورة الأساسية، والآن في انتظار طرح فاتورة تليفون شهر يوليو التي ستظهر في منتصف شهر يوليو.

باقات الإنترنت الجديدة المقدمة من شركة المصرية للاتصالات

قررت الشركة المصرية للاتصالات خلال بيان سابق لها بأن الباقات الجديدة سوف تتيح سرعات جديدة بسرعة 5 ميجا بسعر 110 جنيه، وتوفير سرعة 15 ميجا بسعر 150 جنيه، وسرعة 25 ميجا بسعر 200 جنيه، وسرعة 50 ميجا متوفرة بسعر 250 جنيه، والسرعة القصوى 100 ميجا بسعر 300 جنيه.

فترات السماح لسداد الفواتير

تقدم الشركة المصرية للاتصالات بجانب خدمة الكشف عن فاتورة التليفون الأرضي، تعطي فترات سماح لمدد طويلة، في حالة تعثر العميل عن سداد قيمة الفاتورة خلال الوقت المحدد، يتم في هذه الحالة منحه فترة سماح للسداد قبل قطع الخدمة عنه، ولا يتم إضافة مصاريف إضافية على الفاتورة خلال فترة السماح، وتنقسم فترات السماح على مراحل تبدأ بمدة محددة يتلقى فيها العميل اتصالات ثم قطع خدمة الاتصال وفي حالة عدم الدفع يفصل الخط لحين سداد الفاتورة.

خدمات الشركة المصرية للاتصالات لمعرفة فاتورة التليفون

قدمت الشركة المصرية للاتصالات العديد من الخدمات المتنوعة للعملائها والعمل على تطوريها، وجذب الكثير من العملاء للاشتراك لديها، ومن أهم هذه العروض والمزايا خدمة الموقع إلكتروني الذي تم وضعه من جانب المصرية للاتصالات، لتسهيل على العملاء الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي لعام 2018، حيث يقوم العميل بالاطلاع على فاتورة التليفون من خلال رقم التليفون، وذلك عن طريق الدخول على رابط الموقع الخاص بالشركة المصرية للاتصالات، ثم يمكنك سداد الفاتورة عن طريق هذه الخدمة مجانًا.

أسعار الاشتراك الشهري الجديدة لفاتورة التليفون

قامت المصرية للاتصالات برفع قيمة الاشتراك الشهري لفاتورة التليفون الى 15 جنيه شهريا، وتسدد قيمة الفاتورة كل 3 شهور من زيادة سعر الاشتراك لتصل إلى 45 جنيه كل 3 شهور، وتحصل زيادة الفاتورة في فاتورة التليفون لكل ثلاث شهور.

الكشف عن فاتورة التليفون الأرضي من خلال رقم الحساب

من ضمن مجهود الشركة المصرية للاتصالات للتيسير على العملاء، قامت الشركة بوضع طريقة جديدة يتم من خلال الاستعلام عن قيمة الفاتورة وهي من خلال رقم الحساب، وللكشف عن هذه التقنية يتم الدخول إلى موقع الشركة الإلكتروني من خلال رقم الحساب ثم اختيار كلمة عرض وتظهر فاتورة التليفون الأرضي بعد ذلك.

طرق سداد فواتير التليفون الأرضي

تطرح الشركة المصرية للاتصالات طرق عديدة لسداد فواتير العملاء، وعلى كل عميل اختيار الطريقة التي تناسبه في دفع فواتير التليفون الأرضي

طريقة الدفع المعتادة

وهي عبارة عن دفع الفاتورة من خلال التوجه إلى سنترال الشركة، وسداد قيمة الفاتورة نقدي.

طريقة الدفع الإلكترونية

من خلال خدمة أون لاين وهي من خلال موقع الشركة المصرية الإلكتروني والدفع عن طريق MasterCard.، أو Visa، أو الدفع من خلال خدمة فوري بالتوجه إلى أقرب مكتب يقدم خدمة الدفع فوري للفواتير.

أجراءات شركة الاتصالات في حالة عدم دفع الفاتورة

تعطي الشركة فترة سماح لمن تأخر عن سداد الفاتورة للخط الأرضي لمده أقصاها 15 يوم، وإذا لم يتم الدفع تضطر الشركة لجعل الخدمة استقبال مكالمات فقط، ثم قطع الشبكة عن الخط لحين سداد الفاتورة.

خدمة البيان التفصيلي للمكالمات

تقدم الشركة المصرية من خلال موقع البريد الإلكتروني أو عبر الفاكس يمكن للعميل الذي يرغب في معرفة الفاتورة التفصيلية المبينة مكالمات الخدمة الصوتية ومكالمات المحمول والمحافظات وخدمات الإنترنت، من خلال الاتصال على رقم 111 الخاص بخدمة العملاء.

رسوم خدمة الفاتورة التفصيلية

نعرض لكم بيان تكلفة مكالمة المحافظات والتليفون المحمول بسعر 2 جنيه بالنسبة للفاتورة الشهرية، وتقدر بنحو 6 جنيه للفاتورة الربع سنوية ويضاف سعر الخدمة إلى أول فاتورة يتم سدادها، وأما عن بيان الخدمة الصوتية ومكالمات الإنترنت فتكون مجانية.

التعليقات