التخطي إلى المحتوى

تداولت بعض  الصحف والمواقع الإلكترونية خبر عن اعتقال الداعية الإسلامي الدكتور/ سلمان العودة، وقد تصدر هاشتاج يحمل عنوان اعتقال سلمان العودة جميع المواقع أمس وكذلك اليوم، و بالتالي نقوم بعرض أحداث الواقعة والأسباب التي أدت الى الاعتقال.

أسباب اعتقال سلمان العودة

أكد شقيق الدكتور سلمان العودة خالد الفهد عبر حسابه على موقع تويتر أنه بالفعل قد تم اعتقال العودة وأنه أمضى ال 24 ساعة الأخيرة بعيدًا عن أطفاله، وقد أثارت بعض المواقع أن أسباب اعتقال العودة ترجع إلى علاقته القوية بالدولة القطرية، حيث أن العودة ينتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين، وكل من ينتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين نراهم اليوم منحازون للغاية للسياسة القطرية.

آراء متابعي مواقع التواصل الاجتماعي

ومن جانب آخر انقسم رواد التواصل الاجتماعي ومتابعيه ما بين مؤيد لقرار الاعتقال وما بين مُعارض، فأما الجانب المؤيد فقد أكدوا على أن الدولة السعودية دائمًا تعمل ما فيه الصالح للمملكة، وأن هذا القرار هو بالتأكيد القرار الصائب.

أما المعارضون فقد استنكروا ما حدث للعودة، وعبروا عن هذا الاستنكار عبر موقع تويتر، وقاموا بتداول آخر تويتة للعودة والتي كتب فيها: ربنا لك الحمد لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك، اللهم ألف بين قلوبهم لما فيه خير شعوبهم.

نبذة عن سلمان العودة

ولد سلمان العودة في 14 ديسمبر لعام 1956 بالقصيم بالمملكة العربية السعودية، وقد تخرج من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية حاصلًا على البكالوريوس في الشريعة، وقد حاز على درجة الماجستير وكذلك الدكتوراه من نفس الجامعة.

أما عن عمله بالسياسية ففي عام 1991 كانت بداية انطلاق العودة للعمل بالسياسة، وهذا ما كان يعبر عنه من خلال انحيازه لجماعة الإخوان المسلمين، وقد تم القبض عليه في عام 1994 وقد تم الحكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات.

وفي عام 2015 قد تم رفع اسم سلمان العودة من قائمة الممنوعين من السفر بعدما تولى الملك سلمان الحكم، وبعد قرار رفع اسمه سافر إلى قطر.

التعليقات