التخطي إلى المحتوى

صرح رئيس الوزراء عن قرار بخصوص إضافة المواليد على بطاقة التموين بداية من 1 يوليو الجاري وحتى يوم 1 أكتوبر القادم، أي على مدار الثلاث أشهر القادمة بشكل متتالي، وذلك للأطفال الغير مسجلين في المنظومة، على أن يتم استبعاد الشرائح التي لا تستحق الدعم، وتحويل كافة الدعم إلى الفئات الأكثر احتياجًا، هدفًا من الدولة وصول الدعم إلى أكبر فئة مستحقه واستعباد كافة الأشخاص الغير مستحقين للدعم وعبر موقعنا دليل مصر نوضح لكم كيفية الدخول إلى موقع دعم مصر وإضافة المواليد مع إدراج جميع الروابط الرسمية.

تحاول بشكل كبير الحكومة المصرية مساعدة المواطنين من أجل مواجهة الموجة الاقتصادية التي تمر بها البلاد لذلك أطلقت منظومة الدعم من وزارة التموين  من أجل توصيل الدعم إلى الأماكن والأفراد اللذين يستحقون الدعم، عن طريق توفير  جميع السلع والمنتجات بأسعار مخفضة من أجل مواجهة الحالة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

والهدف من المنظومة توفير السلع الغذائية والخبز بأسعار مدعمة للمواطنين، ومن جانب أخر نجد أن المواطنين أيضًا يبحثون عن كيفية الحصول على الدعم المقدم من الدولة، ولذلك شددت الوزارة على سرعة تحديث بيانات بطاقات التموين، وإضافة المواليد الجدد إلى البطاقات التموينية، سعيًا منها لتوصيل الدعم إلى مستحقيه، لذلك سوف نقوم الآن بنشر كل ما ورد من وزارة التموين بخصوص هذا الشأن.

إضافة المواليد على بطاقة التموين 2018

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين بأن الوزارة تسعى بشكل أو بآخر حتى تضيف كافة المواليد الجدد على بطاقات التموين، حتى تكتمل منظومة الدعم وتوصيل الدعم إلى مستحقيه بشكل كامل، وأكد على أن الوزارة تسعى بكل الطرق لفتح باب إضافة المواليد في العام الحالي، وذلك عقب الانتهاء من تحديث قاعدة البيانات الأشخاص المستفيدين بالدعم، مع حذف الفئات الغير مستحقة للدعم.

وقد  وأشار المتحدث الرسمي باسم الوزارة أن إجمالي الأشخاص المستفيدين من الخبز هم 80 مليون شخص، بينما يوجد 70 مليون مواطن يحصل على دعم السلع التموينية، هذا وبالإضافة إلى أن عدد المواليد الجدد الذي يتم إضافتهم إلى البطاقات قد تصل إلى 8 مليون مولود جديد، وسوف تقوم الوزارة بتوفير الأموال اللازمة لتوفير كافة السلع المدعمة الخاصة ببطاقات الدعم،بعد زيادة الدعم من 21 إلى 50 جنيه، بالإضافة إلى نقاط الخبز، وقد ارتفعت ميزانية الدعم إلى 85 مليار جنيه.

رابط الاستعلام عن بدل التالف والفاقد بطاقة التموين

وقد أتاحت وزارة التموين رابط رسمي مباشر يمكن من خلاله الاستعلام عن البطاقات التالفة وبدل الفاقد وللدخول المباشر إلى الرابط أضغط على “استعلام عن البطاقات البدل فاقد والتالف

الاستعلام عن بدل فاقد بطاقة التموين
الاستعلام عن بدل فاقد بطاقة التموين

أما عن تلك الصورة الموضحة في الأعلى فهي توضح لكم كيفية الدخول إلى الموقع وإدخال البيانات المطلوبة من صاحب البطاقة في تلك الخانات الخاصة الموضحة بالأعلى، ومن ثم اضغط الاستعلام كما هو مبين في الصور.

خطوات إضافة المواليد على موقع دعم مصر الخاص بوزارة التموين

وإليكم الآن جميع الخطوات التي من خلالها يمكن تجديد بطاقة التموين أو إضافة المواليد الجديد فقط أتبع الخطوات التالية:-

  • أولا يجب الدخول غلى موقع دعم مصر الإلكتروني ، وللدخول أضغط هنا.
  • ثانيًا قم باختيار المحافظة التابع لها، والإدارة التموينية التابعة لها.
  • ثالثًا يجب تحديد المكتب التمويني التابع لك، ثم قم بتسجيل اسم التاجر التمويني، أو فرع جمعيتي أو المجمع الاستهلاكي التابع لك، أو المكان الذي يتم صرف منه السلع والمقررات التموينية.
  • رابعًا يمكنك الاتصال على الخط الساخن 19765 في حالة عدم الوصول إلى معرفة التاجر التمويني التابع له.
  • خامسًا اضغط على زر الاستكمال حتي يتم استكمال التسجيل.
  • سادسًا أكدت الوزارة على إضافة المواليد الجديد بداية من عام 2006 وحتى 2013.

شرح تفصيلي بالصور لطريقة إضافة المواليد على بطاقات التموين

ومن خلال الموقع المخصص لإضافة المواليد الجديدة يمكنكم اتباع التعليمات الموضحة أسفل الصور، حيث الصورة موضحة بالأرقام ومبينة بشكل تفصيلي كيفية تحديث وإضافة المواليد، ولكن أولا يجب الدخول على موقع الوزارة، (وزارة التموين)

إضافة المواليد
إضافة المواليد
إضافة المواليد
إضافة المواليد
إضافة المواليد
إضافة المواليد
إضافة المواليد
إضافة المواليد
إضافة المواليد
إضافة المواليد
إضافة المواليد
إضافة المواليد
إضافة المواليد
إضافة المواليد
إضافة المواليد
إضافة المواليد
إضافة المواليد
إضافة المواليد
إضافة المواليد
إضافة المواليد
إضافة المواليد
إضافة المواليد

وقد حددت الوزارة طريقتان لإضافة المواليد على بطاقات التموين تبعًا لوزارة الداخلية ومنظومة الدعم الخاصة بوزارة التموين.

  • الطريقة الأولى وهي التحديث الإلكتروني عن طريق موقع دعم مصر، ويمكنك الموقع من تحديث وإضافة البيانات الجديدة.
  • الطريقة الثانية من خلال التوجه إلى مكاتب التموين التابعة للمنطقة التابع لها كل مواطن.

ومن ثم فقد أشادت الوزارة على جميع المواطنين بعدم ترك البطاقات التموينية في محلات البقالة التموينية أو مخابز العيش حتى لا يتم التلاعب بها بدون علم صاحب البطاقة.

بالفيديو التوضيحي الاسترشادي لاستكمال ببطاقة التموين

أما عن الفيديو التالي فهو يوضح كيفية الدخول إلى موقع وزارة التموين موقع دعم مصر واستخدامه بشكل سهل وبسيط، قم فقط باتباع الخطوات الموضحة داخل الفيديو.

حالات حذف بطاقات التموين

وسوف نعرض عليكم الآن جميع الحالات التي ونعرض عليكم الآن الحالات التي صرحت بها الوزارة ليتم حذفهم من المنظومة:-

  • الأشخاص الذين لم يصرفوا المقررات التموينية لمدة  6 شهور متتالية، ويمكن أن يتوجه إلى مكتب التموين لمتابعة الإجراءات لاسترجعها.
  • الأسماء المتكررة في البطاقات.
  • البطاقات التي تطلب تحديث ولم يتم تحدثها إلى الآن، فسوف تتوقف على الفور.

الفئات التي يحق لها عمل بطاقة تموينية على الفور

وقد أعلنت وزارة التموين بيان بمجموعة من الفئات يتم حذفها على الفور من منظومة الدعم، محاولة منها على توصيل الدعم لمستحقيه، ونعرض عليكم الآن هذه الفئات:-

  • في حالة الأرامل والمطلقات يتم استخراج بطاقة تموين بشكل فوري.
  • مستحقي المعاش التابعين للتضامن الاجتماعي والسادات وبرنامج تكافل وكرامة يتم استخراج بطاقة تموينية بشكل فوري.
  • أصحاب الأمراض المزمنة والمرأة المعيلة.
  • العمالة الموسمية والمؤقتة والعاملين في الزراعة، والباعة الجائلين.
  • الحرفين وذات الأعمال الحرة، والعاطلين عن العمل.

ومن ثم قامت الوزارة بفتح باب التقديم على بطاقات تموينية لتلك الحالات السابقة بشكل فوري، على أن يتم صرف لهم الدعم بشكل كامل وفوري، من سلع تموينية والدعم على الخبز، وكل ذلك تحت بند توصيل دعم المواطنين، من خلال بطاقة التموين التابعة لصرف الدعم على السلع والخبز، وأكد المتحدث الرسمي باسم التموين أن الموعد الرسمي لإضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين هو بداية شهر يناير 2018، وذلك في ظل العمل على تطوير منظومة التموين.

استخراج بطاقة تموين جديدة أو بدل التالف أو الفاقد عن طريق المحمول

وقد أطلقت وزارة التموين آلية جديدة لاستخراج بطاقات التموين، عن طريق الهاتف المحمول، بالإضافة إلى عمل بطاقات بدل التالف، أو بدل الفاقد، من خلال الرقم 91237  الذي خصصته الوزارة يمكنكم متابعة البطاقة التموينية من خلال إرسال رسالة فارغة بقيمة جنيهًا،مع إمكانية إضافة المواليد الجدد من خلال التطبيق، ثم قم بتثبيت التطبيق واختيار إضافة المواليد، ومن ثم اختيار المحافظة التابع لها، وأقرب مكتب تموين، ومن ثم قم بإضافة رقم بطاقة التموين الخاصة بك واتبع التعليمات.

ومن الجدير بالذكر أن من أهم إنجازات الوزارة في الآونة الأخيرة هي تسليم فيما يقارب 300 ألف بطاقة تموينية من أصحاب الفصل الاجتماعي، وأصحاب بطاقات بدل التالف، وبدل الفاقد خلال الفترة الماضية، وتسليم مجموعة جديدة من البطاقات خلال شهرين يناير وفبراير 2018، وأكد المسؤولين أن الوزارة تعمل على تحسين الخدمة من أجل تقديم مستوى أعلى من الخدمات، وكذلك لضمان توصيل الدعم إلى مستحقيه مباشرة بدون تدخل العنصر البشري.

وبالفعل بدأ الدكتور وزير التموين والتجارة الداخلية “على المصيلحي” بإجراء الخطوات اللازمة من أجل مناقشة كيفية تسجيل المواليد الجديد في بطاقات التموين مع عمل مؤتمر يتضمن جميع مديري المحافظات بالإضافة إلى رؤساء مكاتب التموين، بالإضافة إلى وضع كافة الشروط التي يترتب عليها إضافة المواليد الجدد.

وأكدت مصادر داخل وزارة التموين أن الموعد الفعلي لإدخال الأطفال على بطاقات التموين سوف يبدأ في بداية شهر أغسطس القادم، بالإضافة إلى عمليات الفصل الاجتماعي لبطاقات التموين من بطاقات الأهالي، هذا وقد أضاف سيادته أن على جميع من يريدون إدخال أبناءهم أو الفصل الاجتماعي ضرورة استكمال الأوراق المطلوبة في بداية شهر أغسطس القادم، ومن ثم سوف يتم عمل الإجراءات اللازمة من ثم سوف يتم إضافة المواليد وعمل بدل التالف والفاقد من بطاقات التموين.

التعليقات