التخطي إلى المحتوى

جاء جدول امتحانات الثانوية العامة 2017 ليتصدر مرة أخرى مؤشرات البحث من قبل طلاب تلك المرحلة الدراسية الهامة، لذلك نقدم لهم أدناه جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي 2017، كما نادت وزارة التربية والتعليم جميع طلابها بالإلتزام بتوقيتات الامتحانات والتي ستبدأ في التاسعة صباحاً بتوقيت مصر، وعدم اصطحاب أجهزة المحمول معهم لأن ذلك قد يكون عائق كبير في السماح بأداء الامتحانات، والإلتزام أيضًا بآداب العامة أثناء سريان الاختبارات داخل اللجان.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2017 علمي وأدبي

نسخة جدول الثانوية العامة المعتمدة من الوزارة

جدول امتحانات الثانوية العامة 2017 للمكفوفين

وبعد الإعلان عن جدول امتحانات الثانوية العامة 2017، تبين أن موعد امتحان اللغة الأولى ليكون ثالث امتحان بعد اللغة العربية واللغة الثانية، أما بخصوص جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي 2017 للمكفوفين فلم يتم التعديل به مثلما حدث مع الأخر، وجاء موعد امتحانات الثانوية العامة مبكرًا في هذا العام لقرب عيد الفطر المبارك.

وبعد تصريحات وزير التربية والتعليم، طارق شوقي، الذي أكد أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام، قد لا تشهد أسئلة تعجعيزية يصعب على الطالب حلها، سادت حالة من الاطمئنان داخل نفوس طلابنا، كما أكد سيادته، أن جميع امتحانات المواد المقررة عليهم لن ولم تخرج من الكتب المدرسية، ولكن من المؤكد أن تشهد امتحانات الصف الثالث الثانوي القليل من الأسئلة المحورية وذلك لإبراز أوائل الثانوية العامة 2017.

وفي نفس السياق، جاء موقع بوابة الثانوية العامة ليأخذ مبادرة إعلان أرقام جلوس شهادة الثانوية العامة 2017، كما أيضًا منح للطلاب معرفة مقر اللجان التي سينعقد بها جميع الامتحانات، كما شدد وزارة التربية والتعليم بفرض بعض القوانين على الطلاب في أوقات الامتحانات،وكان أهمها عدم إصطحاب أجهزة المحمول داخل اللجان.

كما أكدت وزارة التربية والتعليم أيضًا، أن تشهد الوزارة تعاون مع وزارة الداخلية في عملية تأمين الامتحانات، والقضاء على أي فوضة قد تحدث في اللجان، كما سيتم تطبيق نظام المراقبة كما كان في الأعوام السابقة، بمعنى أدق مراقبين في كل لجنة امتحانات، مع التشديد عليهم بمنع الغش بين الطلاب وفرض النظام داخل اللجنة.

وللجدير بالذكر، بعض إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2017، وتوزيع أرقام جلوس الثانوية العامة، جاءت أهم عنصر، تدريب جميع رؤساء اللجان والمراقبين على نظام بوكليت الثانوية العامة، وذلك من أجل توضيحه للطلاب قبل خطوة بدء عملية الامتحانات.

مر طلاب الثانوية العامة من العديد من امتحانات الصف الثالث الثانوي طبقاً إلى جدول الثانوية العامة 2017، وجاءت الامتحانات بعضها يسير والبعض الآخر ملئ بالصعوبات مثل التاريخ واللغة الانجليزية، والآن يستعد الطلاب إلى أداء امتحان الكيمياء لشعبة علمي علوم وامتحان علم النفس للشعبة الأدبية.

التعليقات