التخطي إلى المحتوى

يشهد السوق المصري صباح اليوم الثلاثاء الموافق الثالث عشر من فبراير بداية طرح “بنزين 95” ، وذلك بحسب ما أكدت المصادر من داخل وزارة البترول والثروة المعدنية.

وقد صرح “طارق الملا” وزير البترول والثروة المعدنية فى مصر، بأنه مع الساعات الأولى لصباح يوم الثلاثاء الموافق الثالث عشر من فبراير الجاري سيكون النوع الجديد والمطور من “بنزين 95” متواجد في السوق المصري بعدة علامات تجارية ولكن بنفس السعر،وذلك كي يتيح للمواطن فرصة اختيار النوع المفضل من “بنزين 95” بالعلامة التجارية المفضلة له.

ويأتي ذلك العمل رغبة من الحكومة المصرية فى تطوير منظومة العمل الخاصة بالمنتجات البترولية، وذلك ضمن التحديات والتغيرات التي تشهدها الفترة المقبلة للوصول لأفضل الأوضاع لها.

ومن خلال مداخلة هاتفية أجراها وزير البترول مع برنامج في التليفزيون المصري أمس، موضحا أن الحكومة تسعى  لتطوير الخدمات الخاصة بتوصيل المنتجات البترولية للمواطن المصري وأنه تمت إضافة محسنات لبنزين 95 لضمان جودة أفضل و استهلاك أقل للوقود داخل السيارة.

وبسؤال الوزير عن رفع الدعم عن المنتجات البترولية وتوقيته، قال مؤكدا أن رفع الدعم لن يحدث بشكل مفاجئ أو بدون إنذار مسبق من الحكومة المصرية كما يعتقد البعض، وأشار أن الحكومة المصرية ملتزمة تماما بالجدول الزمني، ولذلك فإن توقيت رفع الدعم عن المنتجات البترولية سيكون من المتوقع خلال السنة المالية المقبلة.

التعليقات