التخطي إلى المحتوى

بدأت منذ قليل حسابات المستفيدين من دعم برنامج حساب المواطن، في استقبال الدفعة الثامنة من البرنامج، وتشمل هذه الدفعة المواطنين المستحقين للدعم والذين لم تتغير حالتهم والذين قاموا بصرف الدعم قبل ذلك، بالإضافة إلى مواطنين جدد تم استكمال الطلبات الخاصة بهم قبل غلق باب التقديم على الدفعة الثامنة من البرنامج يوم 10 يونيو الماضي.

الدفعة الثامنة حساب المواطن

أوضح حساب المواطن في وقت سابق، أنه يمكن للمواطن أن يقوم بمعرفة قيمة الدعم الذي يستحقه عن طريقة الحاسبة التقديرية الخاصة بالبرنامج، والتي يمكن الدخول إليها من خلال الموقع الرسمي لحساب المواطن

ويجب قبل أن يتم استخدام الآلة الحاسبة الإجابة على سؤالين هما

*هل قمت بالتسجيل في برنامج حساب المواطن؟

*هل أنت رب أسرة أم فرد؟

– في حالة ما إذا كان الشخص المستعلم رب أسرة قام بالتسجيل في وقت سابق في البرنامج، سوف تظهر شاشة جديدة بها عدد الأفراد التابعين والبيانات الخاصة بهم.

-في حالة إذا كان المستعلم فرد، فسيطلب منه أن يقوم بإدخال إجمالي دخله.

برنامج حساب المواطن

ويذكر أن برنامج حساب المواطن، هدفه الرئيسي تخفيف أثار الإصلاح الاقتصادي على المواطن والأسرة، حيث أن قيمة الدعم تشمل الزيادة التي طرأت على أسعار الوقود والكهرباء، بالإضافة إلى تأثير ذلك على أسعار الأغذية والمشروبات.

حقيقة زيادة قيمة دعم حساب المواطن

أكد حساب المواطن، أن البرنامج يقوم بتعويض المواطنين عن فرق الزيادة في تغير أسعار الكهرباء، بعد الزيادة الأخيرة، وذلك بناءا على قيمة استهلاك الأسر في فصل الصيف، بالإضافة إلى الفرق في أسعار الوقود، وكذلك تأثير تطبيق ضريبة القيمة المضافة على السلع والخدمات.

التعليقات