التخطي إلى المحتوى

مضى منذ عدة أيام عيد الأضحى المبارك أعاده الله عليكم وعلينا بالخير واليمن والبركات، وننتظر وبكل لهفة موعد التقويم الهجري 1439،حيث يحل علينا عام جديد وعمر سنة تضاف إلى الهجرة النبوية الشريفة، نسأل الله أن يعيد ذكراها علينا وعلى الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

التقويم الهجري 1439 هجرية

نتساءل جميعنا عن موعد بداية التقويم الهجري لعام 1439 هجرية، وذلك  فى مصر والكويت والعراق والإمارات العربية المتحدة والبحرين وباقى الدول العربية، حيث تحتفل أغلب الدول العربية بهذا اليوم كل بطريقته الخاصة، منهم من يعتبره عطلة رسمية ومنهم من يحتفل بإعداد وجبات غذائية مختلفة ومنهم من يحتفل بحلقات الذكر والإنشاد.

موعد التقويم الهجري

يتبع العالم العربي والإسلامي المملكة العربية السعودية في أغلب التقويمات الفلكية، منها تحديد وقفة عرفات وغرة شهر محرم، ذلك لأنها قبلة المسلمين وتحظى بمكانة مقدسة ورفيعة بين المسلمين، وقد تواردت الأنباء أن شهر ذي الحجة لعام 1438 سوف يكون 29 يوما فقط، وبذلك يبدأ شهر محرم في يوم الخميس الموافق 21 من سبتمبر لعام 2017 ميلادية.

التقويم الهجري في السعودية

ننقل لكم التقويم الهجري لعام 1439 هجرية

لا تنسونا من طيب دعاءكم بعد متابعة التقويم الهجري بالأعلى، ومتابعة غرة شهر محرم للعام الهجري 1439 هجرية، ونعدكم بمتابعة كل جديد وموافاتكم به أولا بأول من مصادرنا الموثوق بها.

التعليقات