التخطي إلى المحتوى

قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية بالإعلان اليوم، عن ضوابط منح إقامة نظامية لمن يحملون هوية زائر من الإخوة اليمنيين،وذلك اعتبارا من يوم السبت القادم الموافق  25 ذي الحجة 1438هـ.

ومن جانبها، أعلنت المديرية الضوابط والشروط التي يجب توافرها لمنح الإقامة النظامية للأشقاء اليمنيين وهي، يجب أن يحمل المستفيد جواز سفر يمني وهوية زائر سارية المفعول، على المستفيد أن يقوم باستكمال إجراءات خدمة “إشعار أهلية عمل”، وذلك من أجل التعاقد بين الزائر اليمني وصاحب العمل “أفراد ومؤسسات وشركات”،وفقاً  للضوابط المعمولة بها في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

كما أكدت المديرية على أنه من الممكن أن يدخل الأفراد على نظام “مساند”، وذلك للحصول على الخدمة بضوابطها، وتقرير طبي آلي من المستشفيات والمراكز الطبية، وتأمين طبي للعمالة التابعة للشركات أو المؤسسات، وسداد رسوم الاستقدام، وسداد رسوم إصدار هوية المقيم.

هذا وقد أوضحت مديرية الجوازات، أن هذا الإعلان جاء تنفيذا للأمر السامي، بالموافقة على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتصحيح وضع المقيمين في المملكة العربية السعودية بطريقة غير نظامية من أبناء الشعب اليمني الشقيق.

كما أشارت الجوازات إلى أن  الفئات غير المستفيدة من الأمر السامي الكريم هم: التابعون لحاملي هوية زائر، ومن كان دخوله للمملكة بطريقة نظامية وحصل على هوية زائر.

التعليقات