التخطي إلى المحتوى

منذ قليل وصل إلى مصر وفد حركة حماس، بقيادة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، عن طريق معبر رفح البري، وتوجه الوفد على الفور إلى القاهرة، بعد وصوله من خلال المعبر، وبعد أن انتهت السلطات المصرية من إجراءات العبور، الوفد يضم حوالي 21 قيادي من الحركة.

إسماعيل هنية يغادر قطاع غزة، هذا وقد أعلنت وسائل الإعلام الفلسطينية في وقت سابق اليوم، عن قيام رئيس المكتب السياسي لحماس “إسماعيل هنية” بمغادرة قطاع غزة، يرأس وفد من قيادات الحركة، في زيارة للقاهرة، وهي أول زيارة له بعد انتخابه كرئيس لحركة حماس ، من أجل لقاء المسؤولين المصريين.

وقد أصدرت حركة حماس بياناً لها أعلنت من خلاله، أن الوفد الفلسطيني سوف يقوم خلال زيارته للقاهرة، ببحث العديد من القضايا الهامة، وبشكل خاص العلاقات الثنائية مع مصر وطرق تطويرها، بجانب تعزيز التفاهمات مع الجانب المصري التي تمت أثناء زيارة وفود الحركة السابقة، وسوف تتطرق المناقشات إلى بحث آليات تخفيف الحصار عن غزة، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات المشتركة بين البلدين.

ووفقاً للبيان الصادر عن حركة حماس، سيقوم الوفد الفلسطيني أيضا، ببحث مستجدات القضية الوطنية، وطرق استعادة وحدة الشعب الفلسطيني وتحقيق المصالحة الوطنية، وقضية المصالحة الفلسطينية، وإنهاء الحصار عن قطاع غزة.

التعليقات