التخطي إلى المحتوى

من أحدى علامات التقدم في العمر هو اللغد، وهو شيء مزعج للنساء ويسعن دائما  لتجنبه بكافة الطرق الممكنة،وقد يكون وجود اللغد يرجع لعامل وراثي في العائلة، أو أن يكون نتيجة لعدد من الأخطاء نقوم بإرتكابها طوال فترة حياتنا .

واليوم سوف يكون حديثنا عن أهم العادات  والأخطاء التي يجب أن نتجنبها حتى لا ننزعج بوجود اللغد لدينا.

عادات تسبب اللغد عند المرأة

أولاً:- التعرض لأشعة الشمس الضارة لفترات طويلة

إن أشعة الشمس تتسبب في فقدان بشرتنا الزيوت الهامة وهو الأمر الذي يؤدي إلى حدوث شيخوخة البشرة المبكرة، لذلك يجب أن نتجنب التعرض لأشعة الشمس فترات طويلة، وإذا  كنتِ سيدتي من النساء العاملات فيجب أن لا تهملي استخدام كريم الوقاية من الشمس، واحرصي على اختيار الكريم الذي يتناسب مع بشرتك.

ثانياً:- عدم شرب الماء بكميات كافية طوال اليوم

لا تهملي شرب الماء بانتظام، لأنه مع تقدم العمر يبدأ جفاف الجلد في الظهور، وهو أمر لا يمكن أن نشعر به في فترات الشباب، لذلك فاحرصي على تناول كميات كافية من الماء على مدار يومك.

ثالثاً:- إهمال تناول الفاكهة والخضروات

يوجد الكثير منا يهمل تناول الفاكهة أو الخضروات، على الرغم من أن الفاكهة والخضروات ملئية بأنواع  عديدة من الفيتامينات الهامة واللازمة للمحافظة على نضارة البشرة، وهي التي تفيد جداً من الوقاية من تكون اللغد.

رابعاً:- التدخين

المرأة المدخنة هي أكثر السيدات عرضة لتكون اللغد لديها، بالإضافة إلى مشاكل البشرة التي ستعاني منها مبكراً، فالتدخين له عوامل سلبية جداً على البشرة وخاصة عند تقدم العمر، ولذلك سيدتي إذا كنتِ مدخنة فاحذري فلن تكون عواقب التدخين على صحتك فقط بل تمتد إلى بشرتك ومظهر جمالك.

التعليقات